مدير الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية: الوضع كارثيٌّ في السودان.. وتفشٍّ خطير للكوليرا

القاهرة: السوداني

أبدى مدير الطوارئ الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط د. ريتشارد برينان، قلقه من تطورات الأوضاع الصحية في السودان، عقب التفشي الخطير لمرض الكوليرا في البلاد، داعياً المجتمع الدولي لتوفير الأموال لمواجهة خطر الأمراض في السودان.

وقال في تغريدة له منصة X: “عملت في العمل الإنساني لمدة 30 عاماً حتى الآن، ونادراً ما استخدم كلمة كارثية… لكنني استخدمه في حالتي طوارئ الآن، في غزة والسودان”.

 

وفي وقتٍ سابقٍ، نبّهت منظمة الصحة العالمية؛ العالم حتى يتذكّر الشعب السوداني الذي لا يزال يعاني من وضع كارثي، وأوضحت أن الأرقام الواردة إليها من السودان صادمة؛ إذ أن نحو 25 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، فيما يحتاج 11 مليون شخص إلى مساعدات صحية عاجلة.

ويُواجِـه في الوقت الحالي أكثر من 20 مليون شخص، مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي، في حين يعاني كل طفل دون سن الخامسة في السودان من سوء التغذية الحاد. ويُواجِـه نحو 4.2 ملايين من النساء والفتيات والفئات السكانية الضعيفة خطر التعرُّض للعنف.

 

وقال برينان إنّ منظمة الصحة العالمية قلقة للغاية بشأن الكوليرا في السودان، مؤكداً حاجتهم للكثير من العمل للقيام به استجابةً لهذا التفشي الخطير، وأضاف قائلاً: “من أجل ذلك نحن بحاجةٍ إلى الوصول، ونحن بحاجةٍ إلى الأموال”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.