(تقدم) تطرح خارطة طريق لإنهاء الحرب بالبلاد

الخرطوم: السوداني

طرحت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، خارطة طريق لإنهاء الحرب بالبلاد. وقال بيانٌ للمكتب التنفيذي اليوم، إنه بعد مناقشات مستفيضة دارت خلال الأيام الماضية، هدفت للخروج بتصورات عملية تُعجِّل بإنهاء القتال في بلادنا ووضع حد للكارثة الإنسانية التي وقعت على الملايين من أبناء وبنات شعبنا، أجاز المكتب التنفيذي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، مشروع خارطة طریق إنھاء الحرب وتحقیق السلام وتأسیس انتقال مدني دیمقراطي مستدام.

وتابع البيان: “قدمت الخارطة مقترحات عملية حول كيفية دعم المجهودات الجارية في منبر جدة للوصول إلى وقف عدائيات يطور لوقف شامل لإطلاق النار بآليات مراقبة فعّالة، وكيفية ربط هذه الجهود بعملية سياسية شاملة لا تستثني أحداً سوى المؤتمر الوطني/الحركة الإسلامية وواجهاتهما، بما يحقق حلاً سياسياً تفاوضياً نهائياً يستند على مبادئ أساسية تحقق السلام الشامل والتحول المدني الديمقراطي المستدام”.

 

وبحسب البيان، ستقوم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) بالشروع فوراً في حراك داخلي وخارجي واسع لطرح الأفكار التي احتوتها الخارطة، والدفع بجهود الوصول لحل سياسي سلمي تفاوضي يضع حداً للحرب الدائرة في بلادنا.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.