رئيس مجلس السيادة: نقول لمن يتسوّلون في عواصم العالم ويدعون جلب الحلول بأن الحل في الداخل وعليهم التفاوض مع الشعب

ود مدني: متابعات

 أكد رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن أي مفاوضات سلام لا تلبي رغبة الشعب السوداني لن تكون مقبولة. وقال: “لا حلول ستُفرض علينا من الخارج”.

ووجه البرهان خلال زيارته لولاية الجزيرة ومخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قيادة الفرقة الأولى مشاة بحاضرة الجزيرة ود مدني، رسائل للقوى السياسية التي تُساند التمرد وتسعى لتحقيق مكاسب شخصية بالقول “بأنه لا وصول للسلطة على جماجم وأشلاء السودانيين”.

مشدداً على عزم الحكومة في إيجاد الحلول الجذرية للأزمة السودانية، وقال: “لقد ذهبنا للتفاوض بقلب مفتوح لأجل التوصل لسلام عادل وشامل ودائم، ونقول لمن يتسوّلون في عواصم العالم ويدعون لجلب الحلول بأن الحل في الداخل وعليهم التفاوض مع الشعب السوداني والذي سيلفظ التمرد وكل من يتعاون معه”، منوهاً إلى الاستقطاب الحاد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع المتمردة وسط القبائل لضرب الوحدة الوطنية – بحسب ما أورده إعلام مجلس السيادة.

مؤكداً أن استنفار أكثر من ٤٠ ألف مستنفر من ولاية الجزيرة أكبر دليل على الوحدة الوطنية في السودان.

 

وأكد البرهان، استمرار معركة الكرامة لدحر وهزيمة مليشيا الدعم السريع المتمردة بعزيمة وإصرار القوات المسلحة ودعم ومساندة الشعب السوداني، لافتاً إلى عزم القوات المسلحة على تطهير الوطن وبسط الأمن وتحقيق السلام.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.