تدشين برامج تأبين عميد الصحفافة الأستاذ محجوب محمد صالح

القاهرة: السوداني

أطلقت لجنة تأبين الأستاذ محجوب محمد صالح عميد الصّحافة والصّحفيين السودانيين أمس، فعاليات برامجها لتأبين الراحل المُقيم، والتي تمتد خلال الفترة من ٢٧ مارس الجاري وحتى السادس من مايو المُقبل.

وتضمّنت فعاليات وأنشطة التأبين برامج في القاهرة والعديد من مدن العالم، وأقرّت اللجنة شعاراً للتأبين فحواه؛ “عميد الصحفيين.. سيرة ملهمة”.

وتبدأ البرامج بتدشين قاعة بأسم الفقيد الراحل بمركز “طيبة برس” للإعلام والتدريب بالعاصمة اليوغندية كمبالا في السابع والعشرين من مارس، والذي يُصادف ذكرى إعادة إصدار صحيفة الأيام بواسطة ملاكها “بشير محمد سعيد، محجوب عثمان ومحجوب محمد صالح” في العام ١٩٨٧م، عقب استعادتها بقرار من المحكمة إنهاء لحقبتها الحكومية خلال عهد مايو.
وأعلنت اللجنة عن ندوتين، تتناول الأولى منهما سيرة ومسيرة أستاذ الأجيال في العمل العام، وأدواره الوطنية والسياسية والمهنية، وذلك في ١٢ أبريل المُقبل، والذي يوافق ذكرى ميلاده، يتحدث فيها الأساتذة:
– د. فاروق محمد إبراهيم
– الياس فتح الرحمن
– د. إبراهيم الأمين
– أ. أتيم سايمون
– صباح محمد آدم
بينما تتناول الندوة الثانية، الآفاق التاريخية للعلاقات السودانية المصرية ومسارات المستقبل، وذلك في خواتيم شهر أبريل.
تنتقل بعدها ليالي التأبين منذ العشرين من أبريل المُقبل وحتى الثامن والعشرين منه، لعدد من عواصم ومدن العالم المختلفة، واشنطن، اونتاريو كندا، نيروبي، الدوحة، كمبالا، سدني ولندن.
إضافةً لليلة تأبين من نقابة الصّحفيين السودانيين، والتي كان الفقيد الراحل أحد أبرز الداعين والمساهمين في تأسيسها.
وتُقام الليلة الرئيسية للتأبين في السادس من مايو المُقبل بالعاصمة المصرية القاهرة، ويصاحبها معرضٌ للصور والوثائق واللوحات، وأهابت اللجنة بكل من يملكون صوراً أو كتابات أو أرشيفاً يتضمّن كتابات للأستاذ أو مشاركات بمدِّها بها، وذلك من خلال التواصل على الواتس آب عبر الرقمين:
00249964195782
+447301605441

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.