اتفاق على تشكيل مجلس سيادة من مدنيين وعسكريين

علم (باج نيوز) من مصادر موثوقة، أن اجتماع الذي انعقد مساء أمس، بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، اتفق على تكوين مجلس مختلط من مدنيين وعسكريين.
وبحسب مصادر مقربة من المجلس العسكري، فإن قوى التغيير اقترحت تمثيل ثمانية مدنيين في المجلس وسبعة عسكريين في حين رفض المجلس العسكري الاقتراح، وقدم نسبة أخرى تتمثل في سبعة عسكريين وثلاثة مدنيين.
وأشارت المصادر إلى أن المجلس رأى تكوين 10 أفراد أمراً مناسباً لإدارة المرحلة الانتقالية.
وبحسب المصادر، فإنه من المقرر عقد اجتماع اليوم لمواصلة المشاورات بين الطرفين.
في السياق، قال رئيس حزب المؤتمر السوداني عضو التفاوض مع المجلس العسكري عمر الدقير، لـ(باج نيوز) إنه تم الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير على تشكيل مجلس سيادة من مدنيين وعسكريين.
بالمقابل، أعرب الناطق باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق ركن شمس الدين كباشي، عن تفاؤله من توصل المجلس وممثلي قوى التغيير لما يرضي الطرفين. وقال كباشي عقب اجتماع المجلس بممثلي القوى بالقصر الجمهوري أمس، إن روحاً عالية وشفافية كبيرة سادت الاجتماع.
من جهته قال ممثل قوى الحرية والتغيير مدني عباس مدني، إن الاجتماع ركز على النقاط الخلافية والتوصل إلى حل إيجابي، مشيرا إلى مواصلتهم للاجتماع والوصول إلى نتائج مرضية، وتابع: “تم التأكيد على المسؤولية المشتركة بين الطرفين والتوصل لنتيجة نهائية”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.