المجلس العسكري: لن نتهاون مع الظواهر السالبة

الخرطوم: السوداني

هدد المجلس العسكري باتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة كل من يشارك في أعمال نعتها بالظواهر السالبة، وأكد عدم التهاون مع حالات الانفلات المهددة لحياة الناس والسلامة العامة والأمن والاستقرار.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الفريق شمس الدين في بيان أمس: “نؤكد لكم أننا لن نتهاون في حسم الظواهر السالبة وتفتيش المواطنين ومركباتهم بواسطة أشخاص ليست لديهم سلطة ولا تقع عليهم مسؤولية هذا الأمر، ما أدى لعمليات نهب وسلب للممتلكات والاعتداء بالضرب وإيقاع الأذى بالمواطنين، وقفل الطرق والمسالك والمسارات والمرافق الحيوية وأخذ الحقوق باليد واتباع أسلوب الضغط بدلا عن الإجراءات القانونية التي تحفظ حقوق الجميع، ومضايقة المواطنين والتعدي عليهم”.

وحذر الكباشي من الاعتداء على مرافق الدولة والأجهزة النظامية ومنسوبيها، وعمليات التحريض والاستفزاز لمنسوبي القوات النظامية بالألفاظ والعبارات غير اللائقة عبر المنابر، ومنع القطارات التي تحمل المؤن واحتياجات المواطنين في الولايات من الحركة عبر مساراتها المعروفة، وأكد أن المجلس تقع على عاتقه مسؤولية أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، ووصف هذه التصرفات بأنها تتنافى مع روح المسؤولية الوطنية وقيم المجتمع السوداني وشعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة. وقال: “نوجه عناية الجميع إلى أن كل من يرتكب أو يشارك في مثل هذه الأفعال والسلوكيات سيقع تحت طائلة القانون”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.