كتلة الحوار الشامل تطالب بالاستماع للقوى السياسية

الخرطوم :(سونا)

طالبت كتلة الحوار الشامل المجلس العسكري الانتقالي بضرورة الاستماع الى آراء كل القوى السياسية بالبلاد والحركات المسلحة للحفاظ على الوطن وتحقيق السلام والاستقرار من أجل رفاهية الإنسان .

وقال رئيس الكتلة المهندس بناني علي عبد الله إن الكتلة تضم 18 جهة من حزب مسجل وحركة مسلحة موقعة على السلام، مشيرا الى أن الكتلة لا ترغب فى المشاركة التنفيذية خلال الفترة المقبلة بل فقط تسعى الى المشاركة التشريعية من أجل الرقابة والمتابعة لتنفيذ القرارات التي تسهم في بناء السودان وتحقيق وحدته مشيرا إلى مشاركة الكتلة في إحداث التغيير الذي شهدته البلاد وتشهده حاليا.

من جانبه قال الأمين العام للتكتل عثمان رجب بادي؛ قال إن الثورة التي أسقطت نظام البشير كان بمشاركة كل الشباب بمختلف انتماءاتهم، مطالبا بضرورة إعطاء كل ذي حق حقه إحقاقا للحق، مشيرا الى انه من أهداف الكتلة الاتفاق على رؤية موحدة للخروج من الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد والتوافق على قيادة للمرحلة الانتقالية وصولا لانتخابات حرة نزيهة وشفافة.

وأضاف أننا نسعى للتشاور مع الجميع من أجل مصلحة البلاد، مؤكدا أن الحكم الفيدرالي هو الأنسب للسودان .

فيما أمن الأستاذ عبدالله عوض الهادي عضو التكتل بضورة توحيد الرؤى من أجل المصلحة العامة خاصة وأن فترة الحكم البائد كانت بها سلبيات كثيرة أثرت على المجتمع.

 

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.