مريم الصادق تكشف عن تطورات سياسية عقب الوساطة

الخرطوم: السوداني
كشفت القيادية بقوى إعلان الحرية والتغيير د.مريم الصادق عن تطورات في المشهد السياسي في أعقاب الوساطة التي يقودها كرام السودانين بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير. وقالت في برنامج حوار المستقبل الذي بثته قناة النيل الأزرق مساء أمس، إن مقترحات الوساطة جبت وثيقة قوي إعلان الحرية والتغيير وتم تجاوزها فعلياً.
وأضافت: “ستكون هناك مشاركة في المجلس التشريعي من القوى السياسية والمجتمعية ونسبة كبيرة منها للقوى غير المنضوية تحت إعلان الحرية والتغيير، فضلاً عن تمثيل للمرأة بنسبة 40% في كل مستويات الحكم”.
وأكدت مريم على الروح التصالحية العالية وقالت: “سنعبر هذه المرحلة بنجاح”، مضيفة: “هناك تجاوب بين الأطراف ولا وجود لعقلية المحاصصة”. وقالت: “نريد أن نبني السودان الذي نستحقه بثبات، ولن نعمل بردة فعل تجاه شخص ومنفتحون على جيراننا وعلى دول الخليج، ونأمل الدخول معهم في شراكة مكسبية حقيقية”، وأوضحت في هذا الخصوص أن العلاقات السودانية الخليجية هي علاقة شعوب حقيقية وعلاقة أسر. وزادت: “نريدها علاقة مكسبية مبنية على مصالح مشتركة وشفافية وكذلك مع مصر ودول الجوار الأخرى”، وأكدت أنه سيتم عقد مؤتمر للأمن الإقليمي في هذا الصدد.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.