سونا تستطلع الإدارة الأهلية بشأن الحكومة الانتقالية

(سونا)- أكد عدد من رجالات الإدارة الأهلية أهمية دور المجلس العسكري في نجاح ثورة الشباب، وأشار إلى دعمهم الكامل للحراك الشبابي، معربين عن أملهم أن يتوصل الطرفان لتشكيل حكومة كفاءات تنتقل بالسودان لإقامة نظام ديمقراطي حقيقي.
الناظر عبدالمنعم موسى الشويم ناظر قبيلة البشيرية الذي استطلعته (سونا) حول دورهم في تقريب وجهات النظر بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير المعتصمين أمام القيادة العامة، ثمن دور المجلس العسكري ولفت إلى أن الإدارة الأهلية ليس لديها حزب وأن همها اتفاق جميع الأطراف، وأشاد بثورة الشباب وأشار إلى أن المعتصمين هم أبناؤنا وأكد تحملهم المسؤولية نحو الكيانات الأهلية لإقناع أطراف الحوار، وطالب بالابتعاد عن تصفية الحسابات والغبن السياسي ونادى بتشكيل حكومة كفاءات بمشاركة المجلس العسكري.
فيما أكد منسق الإدارة الأهلية مدو إبراهيم سليمان دور الشباب في تغيير النظام السابق، وكشف عن مبادرتهم لوساطة تقرب وجهات النظر بين المجلس العسكري وقوى الحرية للوصول لاتفاق يجنب البلاد الفتن .ونادى بتشكيل حكومة تهتدي بشرع الله والشريعة الإسلامية.
من جانبه قال عبد الله آدم نائب ناظر قبيلة التاما إن الحوار هو الوسيلة الوحيدة للوصول إلى اتفاق، وتعهد بظهور دور الإدارة الأهلية في هذا الإطار اليومين المقبلين.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.