النيابة بشمال كردفان تناشد بالافصاح عن الفساد

(سونا)- ناشدت نيابة جرائم الفساد والمال العام والجرائم المتعلقة بالاحداث الاخيرة كافة مواطني الولاية والموظفين ومنظمات المجتمع المدني واجهزة الدولة المختلفة بالإفصاح عن أي مخالفة تتعلق بفساد اوتعدي على المال العام أو بالاجراءات والدعاوى المتعلقة بالاحداث الاخيرة.
وكان دكتور عبد الفتاح سليمان عبدالفتاح رئيس النيابة العامة المكلف بولاية شمال كردفان قد أصدر قرار بتكليف نيابة المال العام بالولاية التحري في جرائم الفساد ونص القرار الذي تحصلت (سونا )على نسخة منه أن يكون في ذلك متابعة سير الدعاوى الجنائية المتعلقة بجرائم الفساد والمال العام والجرائم المتعلقة بالاحداث الاخيرة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سرعة البت فيها ومتابعة تمثيل الادعاء امام المحاكم وتلقي الشكاوى من المبلغين عن جرائم الفساد.

وأوضح القرار أن ذلك يأتي بناء على توجيهات النائب العام وموجهات اللجنة العليا للإشراف على التحري في جرائم الفساد والمال العام. ولفت القرار أن يكلف وكيل نيابة المال العام بمهام التحري والاشراف على جرائم المال العام وجرائم الاحداث الاخيرة  وأن  لرئيس النيابة العامة  الحق في تكليف أي من وكلاء النيابات المساعدة لوكيل النيابة المعنى متى كان ذلك ضروريا  وحدد القرار أن ترفع النيابة تقرير، يومياً باعمالها لرئيس النيابة العامة واعداد احصائية شهرية بالبلاغات.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.