والي “شمال دارفور” يؤكد اهتمامه بحل مشكلات الكهرباء بالفاشر

الفاشر: السوداني

جدد والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي، اهتمام حكومته بحل مشكلات المياه والكهرباء بمدينة الفاشر في المرحلة المقبلة.
وأشار خوجلي خلال مخاطبته المصلين بمسجد الفاشر العتيق عقب صلاة الجمعة، إلى وصول عشرة مولدات كهربائية جديدة للفاشر سيتم تركيبها بالمحطة الرئيسية وتشغيلها في غضون الأيام المقبلة لحل مشكلة قطوعات الكهرباء التي ظلت تشهدها الفاشر، معلنا عن وصول ثلاثة مولدات إضافية أخرى خلال الأيام المقبلة وأن محطة الطاقة الشمسية ستدخل الخدمة في شهر يوليو المقبل.
وأكد خوجلي انسياب الدقيق والوقود والسيولة بصورة طيبة، مؤكدا اهتمام الدولة بمعاش الناس، لافتاً إلى أن حكومته بصدد افتتاح مراكز للبيع المخفض بجميع محليات الولاية في الفترة المقبلة، داعيا التجار إلى تقوى الله وعدم الجشع.
واستعرض الوالي الإجراءات التي اتخذتها حكومته لحل مشكلة مياه الفاشر وذلك بتكوين لجنة لمعالجة المشكلة بأحياء مدينة الفاشر بجانب إعادة تأهيل عشرة صهاريج لإمداد المواطنين بالمياه بالمدينة.
وكشف خوجلي أن عدد الآبار العاملة بمحطة “شقرة” لإمداد المدينة بالمياه قد بلغ (16) بئرا، مشيرا إلى سعي حكومته الجاد لتوفير محولين كهربائيين لمحطة مياه شقرة في سبيل إدخال عشرة آبار للخدمة.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.