اجتماع جديد لتكوين المجلس القيادي لقوى الحرية الاثنين

الخرطوم: السوداني

علم (باج نيوز) من مصادر موثوقة أن اجتماعاً التأم أمس الأول لقوى إعلان الحرية والتغيير حول تكوين المجلس القيادي كمرجعية سياسية، وانتهى دون التوصل لنتائج.
وطبقًا لمصدر موثوق تحدث لـ (باج نيوز) فإن الآراء انقسمت حول ضرورة تكوين المجلس وبين استمرار التنسيقية التي تدير التحالف حالياً.
وأوضح المصدر إلى أن الخلافات كانت في النِسب ومبدأ توزيع المشاركة وإدخال الموقعين على الإعلان، ومن ليسوا ممثلين في التنسيقية وكذلك أحجام الكتل.
وأشار المصدر إلى أنهُ تم الاستماع لورقة توزيع النسب بين الكتل الموقعة على إعلان الحرية والتغيير ورفع الاجتماع ليوم الاثنين بطلب من ممثل تجمع المهنيين وذلك لمزيد من التشاور.
من جانبه أشار عضو تجمع المهنيين السودانيين أحمد ربيع في تصريح لـ(باج نيوز)، إلى أن مخرجات الاجتماع تمثلت في شكل الهيكلة والصلاحيات وسيتم تدارسها على أن يعاود الاجتماع يوم الاثنين لوضع التصور النهائي، نافياً وجود تحفظات حول تكوين المجلس القيادي، وأضاف: تكونت لجنة من الاجتماع السابق لوضع تصور للهيكل وصلاحيات المجلس القيادي وعلاقاته ووضعه التنظيمي داخل قوى الحرية والتغيير، وفي الاجتماع تمت مناقشة التصور والرؤية وسيعود الممثلون لأجسامهم، لافتاً إلى أن اجتماع يوم الاثنين سيكون للإجازة النهائية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.