اكتمال وصول المعتمرين نهاية الأسبوع الحالي

الخرطوم : الطيب علي
أكدت شعبة وكالات السفر والسياحة عن انتظام عودة المعتمرين إلى البلاد خلال هذه الأيام، وتوقعت اكتمال وصولهم مع نهاية الأسبوع الحالي.
وقال الأمين العام لشعبة وكالات السفر والسياحة البلولة حامد لـ(السوداني) إن رحلات عودة المعتمرين تمضي بشكل جيد حالياً مشيراً لتوفر النواقل البحرية رغم ماحدث من تكدس للمعتمرين في رمضان نتيجة لعدم وجود الحجوزات لتذاكر الطيران، وتوقع اكتمال وصول المعتمرين خلال هذا الأسبوع، ولفت إلى وقفة الجالية السودانية في جدة مع المعتمرين السودانيين وتوفير الطعام لهم خلال الفتره الماضية.
وفيما يتعلق بالشكاوى المتكررة من عدم توفر خدمة الإرشاد للمعتمرين قال إن المسؤولية في ذلك تقع على عاتق إدارة الحج والعمرة وعلى المعتمرين التواصل مع إدارة الحج في حال عدم توفر الخدمات مشيراً إلى دور الوكالات التنسيقي مع الوكلاء السعوديين في تقديم خدمات الترحيل والإسكان للمعتمرين.
وشهد ميناء الأمير عثمان دقنة بسواكن أمس توافد المعتمرين من الأراضي المقدسة في رحلات التفويج العكسي بعد أداء مناسك عمرة رمضان لهذا العام. 
وأعلن رئيس لجنة تفويج المعتمرين جعفرحسين لـ(سونا) وصول (3600) معتمر إلى ميناء سواكن، تم توزيعهم على ثلاث مجموعات في إطار الترحيل المباشر من ميناء سواكن إلى ولايات السودان المختلفة بنظام الطواف وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور وشعبة البصات السفرية.
وأشاد بجهود وتعاون السلطات المختصة في تسهيل إجراءات تسلم العفش والأمتعة فور وصولها للميناء، وأكد جاهزية اللجنة لاستقبال رحلات العودة وتفويج بقية المعتمرين إلى ذويهم في الولايات المختلفة.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.