سابع الشهادة محمود أبو بكر .. زغاريد وذبائح

بحري : آيات فضل

مع نهاية المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة السودانية مباشرة توجهت صوب مدرسة بحري النموذجية بنين والتي كان من بين طلابها النابغة محمود أبوبكر وقد أحرز المركز السابع على مستوى السودان بنسبة 6،96%، وكبقية زملائه حرمه توقيت مؤتمر إعلان الشهادة من الاحتفال بمدرسته التي ذهبنا لها فلم نجد بها أحد ما جعلنا نتقصَّى درب منزله بحي شمبات.

زغاريد وذبائح
ما إن اقتربنا من باب المنزل انهالت على مسامعنا أصوات زغاريد ومن ثم رأينا دماء الذبائح تسيل على الأرض..
استقبلني محمود ووالده أبو بكر خوجلي ووالدته سلوى عبد السلام.

محمود فى بداية حديثة لـ(السوداني) ترحم على أرواح الشهداء متمنياً أن يصلح الله حال البلاد، وأضاف بأنه من مواليد عام 2002م من مدينة الخرطوم وأنه راغب بدراسة الهندسة الكهربائية جامعة الخرطوم، أما حول طريقة مذاكرته قال إنه يعمل بنظرية درس اليوم باليوم، وأهدى محمود نجاحه إلى والدته ووالده ولإدارة المدرسة وخاصة بالشكر الأستاذة إيمان مصطفى وكذلك مرشد الفصل خالد عبد الله.
من ناحيته قال أبوبكر خوجلي والد محمود إن ابنه طالب مجتهد ومثابر وهو أصغر أبنائه، مضيفاً بأنه أحرز نسبة (277) فى شهادة الأساس رغم وفاة جدته أيام الامتحانات، وتوقع أبوبكر تفوق ابنه وأنه سوف يحرز نسبة أكبر من التي أحرزها، مؤكداً أن محمود يعتمد على نفسه في الدراسة.

أما سلوى عبد السلام والدة محمود فقد أبدت فرحتها لـ(السوداني) وأهدت نجاح ابنها إلى والده وجميع إخوته وإلى إدارة المدرسة والأساتذة والأهل والأحباب.
وفي السياق ذاته قال وكيل مدرسة بحري النموذجية بنين المأمون عبد الرحمن لـ (السوداني) إن عدد الطلاب الجالسين للامتحانات (243) طالباً (نظامي ، خاص) مضيفًا بأنه توقع بأن يكون طلابهم ضمن الأوائل في الشهادة السودانية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكداً بأنه تم إعلان طالبين ضمن الأوائل وعدد (3) طالبات من مدرسة بحري النموذجية بنات، وفى نهاية حديثه شكر أسرة الصحيفة وتمنى التوفيق لجميع الأبناء.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.