“العدل والمساواة”: مستعدون للتعاون مع لجنة “العسكري”

الخرطوم: السوداني

أعلنت حركة العدل والمساواة، بقيادة جبريل إبراهيم، استعدادها بالتنسيق مع حركة تحرير السودان بقيادة مناوي، للتعاون والعمل مع لجنة المجلس العسكري وبقية أطراف الأزمة السودانية في البحث عن سلام شامل يخاطب جذور الأزمة ويعالج الإفرازات الناجمة عن الصراع في جميع مناطق النزاع المسلح في السودان.
وقال أمين التفاوض والسلام بحركة العدل والمساواة، أحمد تقد لسان، في بيان بحسب “باج نيوز”، إن اجتماعها بنائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” ناقش الدخول في مفاوضات سياسية شاملة بمشاركة جميع أطراف النزاع المسلح لوضع نهاية للاقتتال والاحتراب والانتقال إلى مرحلة السلام والاستقرار في السودان.
وأوضح تُقد أن اللقاء تم بدعوة وترتيب من الرئيس التشادي إدريس ديبي، للجمع بين وفد حركة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان بقيادة مناوى بنائب رئيس المجلس العسكري في العاصمة أنجمينا. ووصف تُقد اللقاء بأنه اتسم بالشفافية والوضوح والصراحة. وبحث الوفدان الوضع السياسي الراهن في السوداني وفرص إيقاف الحرب وتحقيق السلام والعبور بالسودان إلى بر الأمان، وأشار إلى ترحيب وفد الحركتين بقرار إطلاق سراح أسرى الحركات كافة.
وأكد تُقد أن الوفدان أمَّنا على أهمية استئناف العملية السلمية في المستقبل القريب، وجددا إعلان إيقاف العدائيات لخلق المناخ المعافى والبيئة المهيئة للعملية السلمية والدخول في مفاوضات سياسية شاملة بمشاركة كل أطراف النزاع المسلح لوضع نهاية للاقتتال والاحتراب والانتقال إلى مرحلة السلام والاستقرار في السودان.
وأوضح أمين التفاوض والسلام، أن وفد الحركة ضم كل من الدكتور الطاهر الفكي ومحجوب حسين وسيد شريف جار النبي بجانبه.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.