إيران تعلن احتجاز ناقلة نفط بريطانية بمضيق هرمز

طهران: وكالات

أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس، أنّه “صادر” ناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” لدى عبورها مضيق هرمز، في وقت اتهمت الولايات المتحدة إيران بـ “تصعيد العنف”.
وقال الحرس الثوري في بيان على موقعه الإلكتروني، إنّ القوات البحرية التابعة له، وبطلب من “سلطة الموانئ والبحار في محافظة هرمزغان” احتجزت الناقلة، بسبب “عدم احترامها القانون البحري الدولي”.
من جهته قال المتحدّث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي غاريت ماركيز في بيان: “إنها المرة الثانية خلال ما يزيد قليلاً عن أسبوع تكون فيها المملكة المتحدة هدفاً لتصعيد العنف من قبل النظام الإيراني”، مشيراً إلى أنّ الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها للدفاع عن أمنهم ومصالحهم ضد سلوك إيران الخبيث.
فيما ذكرت بريطانيا أنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات، بعد تقارير تفيد أن ناقلة ترفع العلم البريطاني قد تحولت إلى المياه الإيرانية.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: “نسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات وتقييم الموقف في أعقاب تقارير عن حادث في الخليج”.
وذكر موقع “مارين ترافيك” أن الناقلة البريطانية المحتجزة أصبحت قريبة من ميناء بندر عباس، فيما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن شركة الناقلة البريطانية، قالت إن هناك 23 بحاراً على متن الناقلة، التي احتجزتها إيران وأنها غير قادرة على التواصل مع سفينتها المحتجزة في إيران.
كما ذكر الموقع أن الناقلة البريطانية التي احتجزتها إيران أبحرت من ميناء الفجيرة ومسارها كان من ميناء الفجيرة إلى ميناء الجبيل بالسعودية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.