الكهرباء: ضرورة تقديم الدعم لمشروع كفاءة الطاقة

(سونا)- دعا الأمين العام لتنظيم ورقابة الكهرباء م.التجاني محمد فضل إلى ضرورة تنسيق كافة الجهود التي تتصل بأنشطة كفاءة الطاقة على صعيد المؤسسات العامة والخاصة.

وأشار فضل خلال مخاطبته لفعاليات ورشة (كفاءة الطاقة الانعكاسات البيئية ومستقبل الطاقة في السودان) التي نظمت اليوم بفندق السلام روتانا بالخرطوم، إلى الجهود المبذولة في إدخال الأجهزة الكهربائية عالية الكفاءة في القطاع السكني والتجاري والصناعي.

وقال إن كافة دول العالم اتجهت إلى تقليل الانبعاثات الناتجة عن الاستخدام البشري لتحقيق كفاءة الطاقة على المستويين البيئي والاقتصادي، لافتا إلى الجهود المبذولة من أجل استكمال البيئة التكميلية في مجال السياسات والقوانين، بهدف جذب الاستثمارات الداعمة في هذا الجانب، فضلا عن زيادة الوعي وبناء القدرات، داعيا إلى تشجيع البحث العلمي والابتكار وتطوير المناهج بما يعزز من برامج كفاءة الطاقة من خلال الخطة الوطنية الموضوعة في هذا الشأن.

من جهته أكد المهندس حمدنا الله محمد علي ممثل وكيل وزارة الموارد المائية والري والكهرباء وضع الأولوية وتقديم الدعم اللازم لبرامج كفاءة الطاقة، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز الفني لتنظيم ورقابة الكهرباء.

وشدد المهندس مستشار الصديق أحمد إسحاق على ضرورة وضع مناهج متعددة تجمع بين التمويلين العام والتجاري .

وقال إن بناء القدرات والتدريب للمستهلكين يعد أمرا ضروريا لتعزيز كفاءة الطاقة في قطاع الخدمات، مبينا أن مخرجات القمة العربية الاقتصادية التي عقدت بالكويت في العام 2009م دعت إلى ضرورة التحكم في استخدام الطاقة وترشيدها على جميع المستويات لحفظ حقوق الأجيال القادمة ومراعاة سلامة البيئة.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.