وزير الطاقة يبحث التعاون السفير الاماراتي

(سونا)- اكد وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل على ابراهيم ان ابواب السودان ستظل مفتوحه أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار في مشروعات الطاقة والتعدين بالسودان .

واشار لدى لقاءه بالسفير الاماراتي حمد محمد الجنيبي الى سعي السودان الجاد لتهيئة البيئة من خلال قانون جاذب للاستثمارات الخارجيه بما يحفظ لكل المستثمرين حقوقهم كامله مرحباً برغبة الشركات الاماراتية في الدخول في الاستثمار بالسودان في مجال النفط والكهرباء والمعادن.

ولفت الانتباه الى احتياج السودان لمشروعات الطاقات البديله الجديده والمتجدده وهو يعد محور اهتمام الوزارة بجانب دعوة الشركات الامارتية الى الدخول في المربعات البتروليه المتاحه للاستثمار.

وبحث اللقاء رغبة الامارات في الاستثمار في السودان في عدد من المشروعات المتعلقه بالطاقة والتعدين

ومن جانبه قدم سفير الامارات الدعوة لوزير الطاقة والتعدين لزيارة الامارات والمشاركة في معرض ابوظبي للطاقة (أدبك) الذي يعقد بابوظبي سنوياً مشيراً الي اهمية المؤتمر بجانب قيام الوزير بلقاء نظيره الاماراتي وبقية نظرائه من الدول المشاركة على هامش المعرض .

وأشار الى ان السودان يمتلك اراضي بكر وثروات متنوعه من شانها ان تعود بالنفع على البلدين متمنياً عودة التحويلات البنكية للسودان قريباً متوقعاً استثمارات وتعاون اماراتي سوداني في ظل العلاقات الاخويه التي تربط شعبي البلدين مثمناً دور السودانين ومساهمتهم في تنمية وتطوير الامارات العربيه المتحده .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.