استمرار انخفاض الضان الحي والمذبوح في الأسواق

الخرطوم : نزار عباس

شهدت لحوم الضان انخفاضاً طفيفاً في الأسعار إبان إعادة بواخر الصادر من السعودية إثر إعلان السودان الإصابة بمرض حمى الوادي المتصدع الأمر الذي خلف وفرة في المعروض مما انعكس على الأسعار في الأسواق والتي طافت عليها (السوداني) أمس
ووصف تجار اللحوم الانخفاض بالطفيف لعدم دخول كل بواخر الماشية إلى الأسواق خوفاً من الخسائر المتوقعة.
وقال صاحب جزارة الصيني هشام الصيني إن أسعار الخراف تراجعت ولكن بنسب ضئيلة بسبب تزامن عودة بواخر الماشية من السعودية مع فصل الخريف حيث تتوافر المراعي والمياه الأمر الذي شجع أصحاب الخراف على إعادة ماشيتهم إلى المراعي الطبيعية في الخلاء بدلاً من البيع بالخسارة أو بأسعار أقل من طموحهم على أمل عودة التصدير مرة أخرى في مقبل الأيام. والمعلوم أن تجار الماشية يشترون سعر الخروف الواحد بـ(6) آلاف ويصدر بالريال السعودي بما يعادل 12ألفاً. وأشار إلى أن أسعار الخراف كانت قبل رجوع البواخر تتراوح ما بين (9 إلى 5) آلاف جنيه وبعد عودة البواخر انخفضت إلى ما يتراوح بين (8إلى 4) آلاف جنيه حسب الوزن.
وأكد الجزار نزار موسى أن أسعار الضان شهدت انخفاضاً طفيفاً بسبب عودة الماشية المصدرة ولكن هذا الانخفاض لم يصل إلى أصحاب الجزارات موضحاً أن أصحاب الجزارات يشترون في كل أسبوع ما بين أربعة إلى خمسة كيلو من الضان وصادف الانخفاض وجود خراف تم شراؤها بالأسعار القديمة وما لم تباع ويتوقع ظهور الانخفاض في الضان فقط في الأسبوع المقبل من (500إلى 400) جنيه للكيلو والعجالي (280) جنيهاً .
وتوقع الفاتح الحوري تراجع أسعار الخراف لأكثر من (8) آلاف جنيه
ووصف المواطن عثمان الصادق الانخفاض الضئيل في اللحوم بالاحباط الكبير وقال : (الزاد لو ما كفى ناس البيت يحرم على الجيران) في إشارة إلى عدم رضائهم بتصدير الماشية في ظل الغلاء الفاحش في الأسواق.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.