توافق بين الحكومة وقوى الحرية على ميزانية مؤقتة وتأجيل رفع الدعم

الخرطوم: السوداني
أكدت مصادر متطابقة لـ”سكاي نيوز عربية” عن توافق بين الحكومة وقوى الحرية والتغيير على إصدار ميزانية مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر تعالج الجوانب الأساسية مع تأجيل البت في مسألة رفع الدعم حتى نهاية فترة الأشهر الثلاثة.
كما توافقت قوى الحرية والتغيير على تعيين 14 واليا، أبرزهم أيمن خالد لولاية الخرطوم ومحمد حسن عربي لولاية شمال دارفور وتأجيل البت في مرشحي 4 ولايات وهي الجزيرة ووسط دارفور وكسلا والبحر الأحمر حتى الخميس.
وستركز الميزانية المؤقتة على الإنفاق على الصحة والتعليم والأمن وتوفير الاحتياجات الاستهلاكية الأساسية وتأجيل إدراج رفع الدعم وذلك لإتاحة مزيد من الوقت لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تأثير رفع الدعم عن البنزين والجازولين على الطبقات الفقيرة ومحدودي الدخل.
وأشارت المصادر إلى أن فترة الثلاثة أشهر ستشهد عملا جادا لتسوية بعض القضايا التي من شأنها أن تدعم الموازنة العامة مثل استرداد جزء من المال العام المنهوب ووقف التشوهات خصوصا تقليص الصرف الحكومي.
وكشفت عن اتجاه قوي لوقف السيارات الحكومية المخصصة للموظفين والمقدر عددها بأكثر من 10 آلاف سيارة وتسيير عدد محدود جدا منها لتلبية احتياجات العمل الرسمي خلال الساعات الرسمية فقط.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.