إنشاء 11 مركزاً لريادة الأعمال بالجامعات

الخرطوم : الطيب علي

كشفت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، عن بدء برنامج لتدريب اساتذة الجامعات السودانية وانشاء مراكز لريادة الاعمال في الجامعات السودانية، لإحداث فرص العمل وايجاد فرص التمويل للشباب السوداني بالتعاون مع المركز العربي لريادة الاعمال والاستثمار بدولة البحرين .
وقال ممثل اليونيدو هاشم سليمان حسين، خلال حديثه في (دورة المدربين في ريادة الاعمال للجامعات السودانية) بجامعة السودان، إن البلاد عانت كثيرا خلال الثلاثين عاما الماضية في كافة المجالات لاسيما ريادة الاعمال، واضاف: شباب السودان يتوقع انتظام حراك اقتصادي مستمر لايجاد فرص العمل والتدريب عقب نجاح الثورة السودانية، إلى جانب التشجيع على الابتكار مايتطلب تفعيل كل المجالات الخاصة بريادة الاعمال والتمويل وانشاء الحاضنات المتخصصه في المجال .
وتعهد بإنشاء 11 مركزا لريادة الاعمال بالجامعات السودانية لمساعدة الجامعات في التدريب للشباب وايجاد فرص العمل عبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجالات الزراعة والصناعة ونقل التكنلوجيا وتعزيز الابتكار.
من جانبه قال مدير جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا بالإنابة بروفسير مهدي شكاك، إن ريادة الاعمال مرتكز اساسي في التنمية، مؤكدا أن الجامعات السودانية بدأت تركز في مجال ريادة الاعمال خلال الفترة الاخيرة، مشيرا إلى أن هناك دورة تدريبية تستهدف تدريب اساتذة من 11 جامعة في مجال ريادة الاعمال .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.