وفد تفقدي زار المنطقة ووقف على حجم الخسائر على أرض الواقع

قروب (الفاو تناديكم) تفاعل انساني كبير لمتضرري السيول والأمطار في الفاو

شارك الخبر

 

الفاو : رصد ومتابعة: محاسن أحمد عبد الله

تسببت كارثة السيول والامطار التي اجتاحت عددا من قرى وأحياء مدينة الفاو بالولاية الشرقية في استنفار عدد كبير من المجموعات ومنظمات المجتمع المدني لتقديم الدعم العيني والمادي للتخفيف من آثار تلك الكارثة التي قضت على الاخضر واليابس.
تفاصيل زيارة الوفد
قام عدد من الاشخاص بتكوين قروب عاجل أطلق عليه (مدينة الفاو تناديكم) ضم مجموعة كبيرة من الخيرين والاخوة المهاجرين والمقيمين بالداخل من رجال الأعمال وعدد من رجال الإدارات الأهلية والعمد والمشائخ بقبيلة (المبا) والاعلاميين للتفاكر حول كيفية المساعدة ومد يد العون لاهلهم في الفاو.
بالفعل تم التشاور والاتفاق بين أعضاء المجموعة بأن يتقدم وفد من الخرطوم لزيارة المنطقة للوقوف على حجم الضرر على ارض الواقع.

من أرض الواقع
تقدم الوفد الفريق هلال محمد طاهر والعمدة هاشم حسن أحمد و أحمد آدم عشر و محمد إبراهيم حسن والشاعر محمد خواجة و صابر خميس احمد والدومة آدم عطا واسماعيل عبدالرحيم، حسن صالح حلو، والاستاذة إخلاص صلاح قرنق، والاستاذ حمد أحمد سليمان.
وصل الوفد مدينة الفاو وكان في استقباله عدد من كبار أعيان المنطقة بمنزل التاجر بعدها توافد عدد من أهالي المنطقة الذين لحق بهم الضرر من بينهم التجار والصنايعية في مجال الميكانيكا والنجارة والخراطة وتم عقد لقاء قصير كشف فيه المجتمعون أدق التفاصيل لما لحق بهم وبالمنطقة من ضرر مع شرح مفصل ودقيق.
زيارات تفقدية
بعدها باشر الوفد مهمته بتفقد الاحياء المتضررة وزيارة الاسر التي تم إجلاؤها في فناء المدارس وآخرين في الخلاء والمعسكرات التي اقيمت تحت الجبال والتي ضمت اعدادا كبيرة من الاسر من بينها المرضى وكبار السن والاطفال وزيارة السوق الذي تضرر بالكامل والمسجد العتيق الذي غمرته المياه ووقف الوفد على حجم المأساة الانسانية الكبيرة التي تعيشها المنطقة.
في الختام التقى الوفد بمدير هيئه توفير مياه الفاو الذي عكس حجم الكارثة وسبب انعدام مياه الشرب النقية والضرر الذي لحق بالطلمبات بدخول الطمي والعطل الذي اصاب الشبكة، كذلك التقي الوفد بنائب المدير التنفيذي لمحلية الفاو الذي قدم شرحا مفصلا عن الكارثة.
بعدها عاد الوفد للخرطوم وقام برفع تقرير كامل ومفصل مع ارفاق الصور والفيديوهات الحية للاستعداد لتقديم الدعم المستحق بعد معرفة حاجة الاسر المتضررة ما بين الغذاء والدواء والايواء والملبس والدعم المادي الذي ساهم فيه عدد من أعضاء القروب داخل وخارج السودان على أرقام الحسابات التي تم نشرها للدعم وهي٢٣٩٨١٨٢ وحساب١٨٠١٢٩٢

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.