في اليوم العالمي للراديو: جراهام يطالب بمحاربة خطاب التنمر والإعلام الكاذب

لقمان: تكملة مشروع استديوهات الإذاعة دفعني للعودة لأرض الوطن من جديد
الخرطوم: كوكتيل
وعد وزير الإعلام، د. جراهام عبد القادر، بالعمل على تحقيق أهداف الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ودعم الدولة للمشروعات التنموية للهيئة، وعلى رأسها بناء هيكل تنظيمي وظيفي خاص بالإذاعة والتلفزيون لتحقيق الرضا الوظيفي للعاملين بالهيئة. وشدد جراهام لدى مخاطبته فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للراديو، وافتتاح المرحلة الأولى من استديوهات الإذاعة الرقمية، شدد على ضرورة تقديم رسالة إعلامية تحارب الظواهر السلبية، ومنع انتشار حمل السلاح، ومحاربة خطاب التنمر والإعلام الكاذب، مشيداً بالدور المجتمعي الذي تقوم به إذاعة (هنا أم درمان) في هذا الصدد، وقال إن السلطة الرابعة قوة محورية مهمة للمشاركة في النماء والإصلاح، مطالباً وسائل الإعلام بتضافر الجهود والعمل من أجل وحدة البلاد والمواطن. وأضاف أن الإذاعة السودانية لعبت دوراً كبيراً في مناحي الحياة السياسية والاجتماعية، وشكلت وجدان المواطن السوداني من خلال الأغنية والدراما ومتابعة الأخبار.
وأعلن وزير الإعلام عن تحويل برنامج علي شمو التلفزيوني إلى قناة السودان الوثائقية، تقديراً للدور الكبير الذي يقوم به البرنامج في مجال التوثيق.
من جانبه أكد المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، لقمان أحمد، أن مشروع تأهيل وتطوير أستديوهات الإذاعة السودانية، وافتتاح (6) أستديوهات جديدة كان من أقوى الدوافع التي جعلتني أعود إلى أرض الوطن لاستكمال تلك المشروعات التي بدأتها مع الإدارة الهندسية، والعمل بجهد واجتهاد لرؤيتها اليوم على أرض الواقع، مشيداً بالدور الكبير الذي قامت به الإدارة العامة للهندسة بالإذاعة السودانية بقياده م. فتحية محمد عثمان، التي كشف لقمان في حديثه عن إطلاق اسمها على أحد أستديوهات الإذاعة الجديدة تقديراً للدور الذي قدمته لهنا أم درمان.
وكشف لقمان في حديثه عن استمرار العمل في وضع قانون الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وفق معايير الدقة والنزاهة.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.