وفرة وزيادة في الفواكة بأسواق بحري والخرطوم

الخرطوم : عبيــر جعفر
قال تجار الفواكه بأسواق بحري والخرطوم لـ(السوداني) أمس، إن هنالك زيادة في الأسعار نتيجة زيادة الطلب لشهر رمضان.
وأفاد تاجر الفواكه عبدالعظيم بشاقرة لـ(السوداني) أمس، أن هنالك زيادة في الأسعار لزيادة الطلب من قبل المواطنين، مبيناً أن سعر دستة البرتقال المحلي من إنتاج الولاية الشمالية قفز إلى(100) جنيه أما برتقال كسلا قفز إلى (150) جنيهاً بدلاعن (100) جنيه، كاشفاً عن حدوث ندرة في القريب فروت وسعر الدستة (450)جنيهاً. ولفت إلى أن سعر البرتقال المصري (100)جنيه للدستة، ولفت لحدوث زيادة كبيرة في المانجو لزيادة الطلب عليها وسعر دستة البلدية (150) جنيهاً بدلاً عن (100) جنيه.
وأضاف تاجر فواكه بالخرطوم (2) أبكر حمزة :رغم زيادة الأسعار تشهد حركة الفواكه انتعاشاً كبيراً في القوى الشرائية، وقال إن سعر برتقال جبل مرة (150) جنيهاً للدستة وتوقع تراجع أسعار الفواكه منتصف الشهر، ولفت لوفرة الفواكه والبرتقال بكميات كبيرة بالأسواق، مبيناً أن سعر دستة البرتقال المستورد(100)جنيه أما البرتقال إنتاج كسلا (150)جنيهاً بدلاعن (100)جنيه، مضيفاً أن القوى الشرائية تقدر بحوالي (50%).
وأشار تاجر آخر إلى أن هنالك زيادة في الفواكه عامة منذ يومين، ولفت لقلة وارد برتقال كسلا بالأسواق، مشيراً إلى أن هنالك كمية من البرتقال المستورد طرحت بالأسواق، مبيناً أن سعر البرتقال المستورد المصري (100) جنيه، غير أن البرتقال المحلي هو الأكثر شراءً من المستورد ويبلغ سعر وارد جبل مرة (150)جنيهاً وزاد أن هنالك ندرة في القريب فروت وسعر الدستة (450)جنيهاً. وأشار إلى أن هنالك فواكه مستوردة ومنها القمرالدين وسعر القطعة (150)جنيهاً أما سعر علبة التين الصغيرة (130)جنيهاً وسعرالزبيب(200)جنيه للربع.
وقال تاجر فواكه بثلاجات السوق المحلي فخرالدين لـ(السوداني) أمس، إن هنالك وفرة في الفواكة باستثناء القريب فروت وزيادة في الأسعار، مبيناً أن سعر البرتقال المستورد المصري (80) جنيهاً والمحلي (120)جنيهاً، وتوقع أن تشهد الأيام الأولى من رمضان زيادة عالية في الأسعاربسبب زيادة الطلب
وقال إن سعر دستة المانجو أبوسمكة والبلدية (200)جنيه، والقريب فروت من إنتاج كسلا وسعر الدستة (170)جنيهاً.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.