آلاف الحجاج يصلون بمطار الملك عبد العزيز بجدة

جدة: السوداني

شهد مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وصول آلاف الحجاج القادمين لأداء المشاعر المقدسة من مختلف القارات.
وحرصت السلطات السعودية على تسهيل كافة إجراءات وصول الحجاج وانتقالهم إلى أماكن الإقامة المخصصة لهم إلى جانب الاهتمام بالجوانب الصحية من خلال العناية المباشرة بالحجاج القادمين.
ويعتبر مطار الملك عبد العزيز بجدة من أكبر المنافذ المخصصة لوصول واستقبال أفواج الحجاج والمعتمرين، وتوجد صالة كاملة مخصصة لتسهيل الإجراءات الخاصة بهم وتذليل كافة العقبات.
وكانت قد وصلت أمس إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي، أول رحلة جوية لشركات الطيران الأمريكية، قادمة من مطار كولومبوس أوهايو، وعلى متنها 168 مسافراً قدموا لأداء فريضة الحج لهذا، وبذلك تكون أول رحلة لشركات الطيران الأمريكية تصل إلى المملكة منذ العام 1997م.
وفور وصول الحجاج إلى الصالة كان في استقبالهم عدد من المسؤولين في إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي، ووزارة الحج والعمرة، والقنصلية الأمريكية، حيث استقبلوا الحجاج بحفاوة وتم تقدم الورود لهم.
من جهته، أكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد الهادي بن أحمد المنصوري، أن الهيئة حرصت على تقديم التسهيلات اللازمة لوصول رحلة الطيران الأمريكية، مبيناً أن ذلك سيسهم في تحفيز باقي الناقلات الجوية الأمريكية لتسيير الرحلات بين الدولتين الصديقتين.
واستقبلت صالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز، صباح أمس المعمّر الإندونيسي الحاج أوهي عيدروس سمري (130 عاماً)؛ الذي وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود باستضافته خلال موسم حج هذا العام هو وعائلته المكوّنة من ستة أشخاص، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.

ونوّه لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده على توفير كل ما من شأنه الرقي بمنظومة النقل الجوي بالمملكة، وبمتابعة مستمرة من قبل معالي وزير النقل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.
وتبدي الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية اهتماماً غير مسبوق بحج العام الحالي، لجهة أن هناك توقعات بوصول ملايين الحجاج إلى المملكة لأداء الفريضة.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.