التئام سمنار المفاوضة الجماعية باتحاد العمال

الخرطوم : الطيب علي
أكد نائب الأمين العام لاتحاد عمال السودان مهندس محمد المصباح ” أهمية المفاوضة الجماعية للنقابيين والنقابات بغرض عكس التجارب لتحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة العمال
وقال في سمنار المفاوضة الجماعية للقيادات النقابية والذي نظمه الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة فريدرش إيبرت الألمانية ” بمشاركة وحضور عدد من القيادات النقابية بالنقابات العامة إن المفاوضة الجماعية حق أصيل للنقابيين ولا بد من تعلية سقف التفاوض عن طريق استعمال المهارات والتسلح بالقوانين لإقناع الآخر، معلناً تماسك النقابات الداخلي.
وأوضح مدير مكتب مؤسسة فريدرش إيبرت الألمانية بالخرطوم إسماعيل الراحل أهمية قيام مثل هذه السمنارات في هذا التوقيت خاصة ونحن نستشرف سوداناً جديداً بمفاهيم وسلوكيات جديدة. وأضاف أن المفاوضة الجماعية تعتبر مدرسة متعددة الأهداف من بينها كيفية التعلم والاستفادة من الغير والمشاورة وتحمل المسؤولية واحترام الرأي والرأي الآخر.
وأشارت أمينة الإعلام بالاتحاد حليمة الشيخ لمزايا المفاوضة الجماعية، معلنة استمرار الأمانة في مثل هذه السمنارات والندوات التي تعمل على رفع وتنمية قدرات العاملين بالمؤسسات المختلفة. يذكر أن السمنار سيستمر حتى الخميس القادم لمناقشة عدد من أوراق العمل أبرزها المفاوضة الجماعية ومعايير العمل الدولية وموقع الاتحاد العام بين الاتحادات العمالية الدولية والإقليمية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.