تظاهرات بالخرطوم للمطالبة بتشكيل محاكم خاصة للمتورطين في فض الاعتصام

الخرطوم: هبة علي
شهدت العاصمة الخرطوم أمس تظاهرات للمطالبة بتشكيل محاكم خاصة للمتورطين في فض الاعتصام ورفع الحصانات عنهم والإسراع في محاكمتهم.
وانطلقت مواكب (العدالة والقصاص) التي نظمتها أسر الشهداء ولجان المقاومة من مدن العاصمة الثلاث، وسلم ممثلو أسر الشهداء مذكرات للمجلس السيادي ومجلس الوزراء والسلطة القضائية.
في السياق قال الناطق الرسمي باسم المجلس السيادي، محمد الفكي سليمان إنه تسلم المذكرة من أسر الشهداء حيث طالبوا فيها بتعجيل القصاص من قتلتهم.
وأوضح في منشور على “فيس بوك”، أن الحواجز التي وضعت عند بداية تحرك موكب الثوار، كانت بسبب تقديم إخطار رسمي مسبق بعنوان الموكب وتحديد مساراته.
وأضاف ” كان الترتيب حتى نهار اليوم، لقاء أسر الشهداء لاستلام مذكرة منهم تحوي مطالبهم، والتي هي في الأساس مطالب الثورة”.
وتابع، “وجهت القوات النظامية بتأمين الموكب من القصر الجمهوري إلى مجلس الوزراء والقضائية، كما وجهت الشرطة بفتح الحواجز التي وضعت أمام الثوار حتى يصلوا إلى مدخل قصر الشعب الذي فُتح بنضالات أبنائهم”.
وأوضح الفكي أنه خاطب الموكب مؤكدا التزامهم القاطع بالقصاص للشهداء، وأنه جدد الثقة في الأجهزة العدلية ووزارة العدل والنائب العام والقضاء.
وتابع، “قلت للثوار لقد تابعتم في الأيام السابقة سير عمل النائب العام نحو تحقيق العدالة ومطالب الثورة، وبداية العمل في ملف الشهداء وتقديم طلب لرفع الحصانة عن متهمين بقتل الشهيد محجوب التاج، الأمر الذي يثبت جدية المؤسسات العدلية في محاكمة قتلة الشهداء”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.