قصة صمود وتحدٍّ . رفضت العلاج بالخارج… منى مجدي تبدأ رحلتها فى مواجهة السرطان بصمود

الخرطوم: محاسن أحمد عبدالله

أجرت الفنانة منى مجدي عملية إزالة ورم من الثدي بمستشفي نور يوسف الطبي في مدني، على يد البروفسور أحمد الأمين الشيخ، وسط حضور أهلها وأصدقائها ومحبيها الذين حضروا باكراً ولم يفارقوها للاطمئنان على صحتها، وذلك بعد إصابتها بسرطان الثدي من الدرجة الثانية؟
من جانبها رفضت منى مجدي كل رغم المقترحات والدعوات المتعددة للعلاج في القاهرة ودبي ودول أخرى، وأصرت على العلاج في السودان.
يذكر أن الفنانة مني مجدي عضو مجموعة الكورال أصيبت بسرطان الثدي الذي تم تشخيصه من الدرجة الثانية، فخضعت للعلاج بحسب توجيهات الأطباء المتابعين لحالتها.

مواقف إنسانية
من جانبه كتب المخرج المعروف الطيب صديق الذي تربطه علاقة مميزة معها: ( منى الخير ما تشوفي شر يا رب، المواقف الإنسانية الشفتها وكنت شاهداً عليها من منى مجدي، وهي بتحل مشاكل الناس وتدفع رسوم دراسية وقروش علاج وتدي آخر مبلغ عندها مهما كبر بكل الرضا، من أجل سد حاجة وحرمان زول ما بتعرفو نهائي.
إنسانة بهذا الخير والعطاء ربنا حيلطف بيها دنيا وآخرة، دعواتكم لمنى بالشفاء العاجل الكامل من السرطان)
كذلك أشار عدد كبير من أصدقائها والمقربين إلى مواقف إنسانية للفنانة منى مجدي بدعم ومساعدة المحتاجين وسعيها الدائم لتوفير ما يحتاجونه.
حضور ثوري
اشتهرت منى مجدي بحضورها الثوري في كل المواكب، وهي من دعاة الحرية والسلام والعدالة، ظلت تناهض النظام البائد حتى اقتلاعه من السلطة، تتميز بالجرأة والشجاعة والمواقف الواضحة تجاه قضايا الوطن، وظلت تطالب دائماً بتوفير سبل العيش الكريم للمواطن، وأن يتمتع بكل حقوقه، وأن السلام سيعم السودان بإرادة الثوار.
دعوات الشفاء
فيما انهالت عليها دعوات الفنانين بالشفاء العاجل أبرزهم حنان بلوبلو، ندى القلعة، مامون سوار الدهب، ميادة قمرالدين، إنصاف مدني وهاني عابدين.
الفنانة مني مجدي تربطها علاقات طيبة ومميزة مع زملائها بالوسط الفني بجانب إنسانيتها الكبيرة التي اشتهرت بها لمساعدة المحتاجين في المجتمع، بجانب روحها الطيبة في التعامل مع الغير والتي أشار لها الكثيرون.
مواجهة المرض
ظلت الفنانة منى مجدي قوية وصامدة لمواجهة المرض، فكتبت وقتها بصفحتها على الفيس بوك (انضممت لكثير من نساء بلادي المصابات بداء سرطان الثدي.. المحاربات القويات القادرات.. وبكل الإيمان اتقبل ابتلاء ربي .. وقدر الله وما شاء فعل .. ورجاء محبة لكل النساء عليكم بالكشف المبكر، والحمد لله والشكر لله على كل حال).
صمود وتفاؤل
في الوقت الذي أكدت فيه منى مجدي أن المرض لن يكسرها، كانت قد بدأت قبل العملية بروفات مكثفة لإطلاق أغنية جديدة تم تصويرها كليب سجلت قايد الأغنية بإستديو القصاص، برفقة الموسيقي الصافي مهدي.
ألاغنية بعنوان (يا ريتك كنت معاي يا ريتك) من كلمات الشاعر اللدني عثمان بشرى

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.